الأخبار

عقارات للبيع في تركيا

عقارات للبيع في تركيا

عقارات للبيع في تركيا

إن  مسألة عقار للبيع في تركيا تستأثر برأي الكثير من المستثمرين العرب والأجانب على حد سواء، سواء تعلق الأمر بشراء عقار للسكن أو لللإستثمار. ترى لماذا هذا الإهتمام بالعقار في تركيا ؟

 

fethiye-white-house-property-turkey

عقارات للبيع في تركيا

إذا علمنا أن مساحة تركيا هي أكثر من ثلاثة أضعاف حجم المملكة المتحدة، انجلترا، وهي في نفس الوقت أكبر مساحة من جمهورية فرنسا بنحو 25%, وتمتد بين أوروبا وآسيا بما يوازي 7000 كيلو متر ما بين البحر الأبيض المتوسط، بحر إيجه والبحر الأسود.إن تركيا ،بحق، تعتبر بمثابة لوحة فنية فريدة متكونة من ثقافات عدة، علاوة على وفرة المناظر الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها جل مدنها وقراها، إضافة إلى التنوع في مجتمعها الحيوي.

عزيزي القارئ، عزيزتي القارئة، إن أي بحث قمت به من أجل الحصول على عقار خارج بلدك سيظل ناقصا إذا لم تنظر في العقارات المعروضة للبيع في تركيا. 

 إذا كنت من المهتمين بالبحث عن عقارات للبيع في تركيا، وترغب في شراء منزل لقضاء العطلة أو مكان للتقاعد أو استثمار عقاري مضمون. فإنك حقا في المكان المناسب: مجموعة تركيا للعقارات، مرشدكم ودليلكم العقاري في تركيا، تقدم لكم استشارات ودراسات ميدانية تهم شراء وبيع عقارات في تركيا.

هل لديك الرغبة في شراء عقار لقضاء العطلة في تركيا؟

 

Apartment-in-Turkey

يعتبر سوق العقار في تركيا من أقوى  وأرقى الأسواق العالمية ، حيث يحظى بوجود العديد من المنتجعات الرائعة و المدن الجميلة للاختيار من بينها، فمما يجب التنبيه إليه، هو مسألة الإختيار.فالأمرفي حد ذاته هوكيفية الحصول على عقارات للبيع في تركيا، ثم بعد ذلك، أن تقرر أين تشتري العقار الذي ترغب فيه، سواء تعلق الأمر بفيلا مميزة في تركيا أو أي شقة ذات إطلالة على البحر، حيث يكون منزلك الجديد في تركيا مع التطلع لمضاعفة بعض الايرادات من ايجارها ، إن كنت ممن برغب في الإستثمار.

 ووفقا للاحصاءات التي نشرتها جمعية وكلاء العقارات التركية، فإن أنطاليا، ألانيا، بودروم، وسايد، هي الوجهات الأكثر جذبا وشهرة في تركيا لمنازل العطلات والراحة والاستجمام.

تتميز أنطاليا  بشواطئها الجميلة و الصاخبة بالزوار وذلك باعتبارها مدينة ساحلية تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم.

ومما يميزالعقارات المعروضة للبيع في تركيا عموما، هو الجو المعتدل الذي تتميز به على طول السنة، وأما ما يميز العقارات في أنطالياهو قربها من المدينة الساحلية الصاخبة بشواطئها الجميلة وقربها من ملاعب الجولف الممتازة في بيليك، بينما العقارات في كالكان تتميز بإطلالات ساحرة ودراماتيكية على البحر الأبيض المتوسط، ناهيك عن الإقامة الجميلة والطعام اللذيذ المعروفة به كالكان.

وفي سايد فإن منازل العطلات مثالية للعائلات الذين لديهم أطفال، حيث الشواطيء بمياهها غير العميقة ورمالها الناعمة.

العقارات في بودروم هي مفتاحك إلى الدخول لعالم المنتجعات في تركيا الأكثر تطورا مع الكثير من الواجهات البحرية التي تطل عليها المنازل ورحلات الإبحار في ياليكافاك الجميلة، وتوركبوكو أو جوموشليك. ولدينا ايضا منطقة فتحية التي يوجد بها الكثير من الفيلات والشقق ذات الأسعار المعقولة بالقرب من شاطيء أولودينيز المشمس في تركيا.

 إن هذا كله يثمن العقارات للبيع في تركيا، ويجعل من النسيج العقاري التركي سوق متنوعة تلبي احتياجات الجميع.

أين ترغب أن تشتري منزل التقاعد الخاص بك في تركيا؟

Apartment-in-Turkey2

الان وبعد أن اطلعت عن العقارات للبيع في تركيا ومميزات مدنها الساحلية ، وبعد أن قررت أن تنتقل بصفة دائمة خارج بلدك وتشتري عقارا تعيش فيه بقية العمر بإذن الله، هناك مجموعة من العوامل الهامة التي يجب عليك أن تأخذها بعين الإعتبار عند القدوم على شراء عقار قي تركيا:

  1. القرب من وسائل الراحة،
  2. القرب من وسائل المواصلات،
  3. القرب من المستشفيات والصيدليلت ومراكز التطبيب،
  4. القرب من المدارس،
  5. القرب من بعض المرافق والخدمات العامة والمحلية التي يتوقع وجودها تلقائيا.

إن عملنا وخبرتنا بالعقار في تركيا، وفي تعاملنا مع مايزيد عن 10 آلاف شخص من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات  يبحثون في سوق العقارات التركي بهدف العيش بصفة دائمة هنا، وجدنا أن العقارات في أنطاليا (بما في ذلك سايد وكيمير)، فتحية،وبودروم هي المناسبة والمفضلة للعيش فيها طوال العام.

تتميز هذه المناطق بمناخ ممتاز على طول السنة يظهر في وجود 300 يوم مشمس، وشتاء معتدل إلى جانب المستوى المميز من الخدمات والمرافق المناسبة للعيش فيها طوال العام.

 

 ما هي أماكن الإستثمارات في العقارات بتركيا؟

إن قطاع العقارات التركية حاليا يعتبر واحدا من قطاعات النمو الرئيسية داخل البلاد. حيث أن التشكيلة الديمغرافية لسكان تركيا مكونة على الشكل الثالي:

  إن شريحة الشباب تحتل 60% من اجمالي عدد سكانها وفئاتهم العمرية الذين يبلغون أزيد من 78 ملوين نسمة بما يضمن زيادة ثروات البلاد.

 كما أن الطلب المحلي على العقارات في تركيا في نمو وتزايد سريع. وقد قدرت جمعية وكلاء العقارات التركية أنه بحلول 2018 سيكون هناك عجز بنحو 2 مليون في أنواع السكن بتركيا لاستيعاب الطلب المحلي، وذلك غير حسابات قطاع السياحة في البلد التي احتلت المرتبة السادسة عالميا كأكثر البلدان زيارة في عام 2011.

وهذا قد ساهم في وجود طلب كبير على المشاريع الفندقية، والفيلات والشقق الساحلية. في عام 2011 نما سوق العقارات في تركيا بنسبة 18% مقارنة بالعام الذي سبقه. في حين أنه بالنظر لنفس الفترة في بلدان مثل اليونان وإسبانيا والبرتغال كانت قد اقتربت من الإفلاس مما يؤكد جدوى امتلاك العقارات في تركيا.

مع متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي سنويا بما يزيد عن 8% خلال الفترة من 2010-2012، حققت تركيا اداء اقتصادي استثنائي مقارنة مع منطقة الاتحاد الأوروبي ودول البريك (BRICs) التي تضم البرازيل، روسيا، الهند والصين.

 وفي 2011 و2012 حقق التوسع الاقتصادي في تركيا المرتبة الثانية بعد الصين. وتشير تقديرات صندوق النقد الدولي أن تركيا ستتفوق مرة أخرى على دول البريك (BRICs)، وأيضا منطقة اليورو بأكملها في الفترة 2013 - 2017 بمتوسط نمو سنوي متوقع  +5%.

 

هل هناك تفاضل بين اسطنبول وأنطاليا وغيرها؟

 

لا أحد يضاهي مدينة إسطنبول من حيث الإستثمار.إذا كنت تنوي الاستثمار فإن وجهة النظر الاستثمارية للعقارات المعروضة للبيع في اسطنبول تستحق منك نظرة فاحصة، ومع ذلك فإنه عليك أن تكون انتقائيا جدا.

 هناك العديد من العروض في السوق العقاري وليست كلها قابلة للعيش فيها، لذلك نوصي بالعقارات الموجودة في اسطنبول والموجودة في مواقع رئيسية بدلا من تسويقها ننظر إلى العقارات التي على مشارف المدينة، وبطبيعة الحال فإن المواقع الرئيسية في اسطنبول غالية الثمن.

 لذا على المستثمرين أن يكونوا ذوي نظرة فاحصة على سوق العقارات في أنطاليا وغيرها كبديل مجدي واستثنائي عن المواقع الرئيسية في اسطنبول.

 real estate in turkeyreal estate in turkeyreal estate in turkeyreal estate in turkeyreal estate in turkeyreal estate in turkey

هل تبحث عن عائد ايجار قوي ونمو لرأس مالك؟

إذا قارننا متوسط عائد الايجار في المملكة المتحدة والذي لا يتجاوزنسبة 4.8%، مع  فيها عوائد الايجار للوحدات السكنية  في تركيا، فإن هذه الأخيرة تبقى في الريادة  بعوائد ايجار للوحدة السكنية والتي تصل إلى  7.5% بسهولة بعد دفع جميع النفقات.

بإمكانكم الحصول على شقق على سواحل البحر المتوسط وبحر إيجه في تركيا، يمكن لمنزل قضاء العطلة الموجود إما في أنطاليا، فتحية، كالكان وبودروم أن تتجاوز فيها عوائد الايجار للوحدة السكنية 6% بسهولة بعد دفع جميع النفقات. وبالنظر إلى أن متوسط عائد الايجار في المملكة المتحدة تأتي بنسبة 4.8%، وهذا يعني أن العائد قوي في حد ذاته. إلىجانب أن نمو رأس المال سيزيد خلال سنوات، مما يعني أنه يمكنك بناء الاستثمار الخاص بك في العقارات التركية. والشيء المثير للاهتمام هو أن العقارات تكون ذات وجهة بحرية مباشرة مما يضمن ازدهار قطاع العقارات.

 

لا ينازع أحد في أن موقع العقار لديه دور ويؤثر في قرار المشتري؟

قد تجد عقارات اليوم في دول أوربية مثل إسبانيا أو فرنسا معروضة للبيع لكن بأسعار لا تقل عن مليون و300 ألف يورو. في حين أنك بإمكانك الحصول على فيلا فاخرة وموجودة على شاطيء البحر في بودروم أو فتحية أو كالكان تباع على الأقل بسعر 400 ألف يورو.

وهذا وإن دل على شيئ فإنما يدل على  وجود فارق شاسع بين السعرين. وليس من المتوقع أن ينخفض سعر العقارات في تركيا، وبالخصوص العقارات الموجودة على الواجهات البحرية ، لأنها ببساطة منازل وعقارات مرغوب فيها بشدة، وعلى الرغم من ذلك فإن أعداد كبيرة من الناس تكتشف مدى روعة السواحل التركية.

لهذه الأسباب وغيرها فإننا كخبراء عقاريين في مجموعة تركيا ااعقارات،  نتوقع زيادة أسعار العقارات التركية التي لها إطلالات على الساحل في غضون خمس سنوات وبشكل كبير. وعدد اليخوت والقوارب الأجنبية التي دخلت للمياه التركية قد ازداد ثلاثة أضعاف منذ 2005، مما يدل على أنها أصبحت وجهة مرغوبة للابحار، وجهة مرغوبة للنظر إلى الجمال الطبيعي, وصفاء المياه  في بحر إيجه والبحر المتوسط. وهذا غير مستغرب على الإطلاق.

 

 إضافة إلى ذلك، فإن حرص المستثمرين ومحبي الأجواء البحرية على وجه الخصوص يضعوا الواجهة البحرية في تركيا تحت النظر فيما يخص العقارات. هذا الجزء مربح في سوق العاقرات التركية بشكل لا يمكن تخيله. بالمقارنة مع فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والعقارات الموجودة على البحر في تركيا فإن الأخيرة تأتي بثلث ثمن الفيلات والشقق مقارنة بتلك البلدان.